بغداد- العراق اليوم:
علق مصدر مطلع في وزارة الخارجية, الاربعاء, حول طلب الاستثناء المقدم من قبل الوزارة الى هيئة المساءلة والعدالة, لاستثناء 3 موظفين من اجراءات الهيئة. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “هذا الاجراء هو من ضمن اجراءات وزارة الخارجية لتسوية اوضاع بعض الموظفين، فيما يصب بمصلحة العمل”, مبيناً أن “الاسماء التي وردت في وثيقة طلب الاستثناء هم موظفين عاديين وليسوا سفراء او شخصيات بارزة, لديهم امور عالقة بشأن قانون هيئة المساءلة والعدالة”. وأضاف المصدر، انه “حسب الفقرة 12 من قانون المساءلة والعدالة, فانها اعطت صلاحية لمجلس الوزراء بالنظر في اجراء استثناء الموظفين بعد تقديم طلب للهيئة”, مضيفاً أن “الامر يبقى معلقا لحين موافقة الهيئة على اجراء الاستثناء ومن ثم يقدم الى البرلمان للتصويت عليه او رفضه”. وصدرت وثيقة اليوم الاربعاء، من وزارة الخارجية موجهة الى هيئة المساءلة والعدالة طالبت فيه الوزارة, استثناء 3 من موظفيها من اجراءات الهيئة.
*
اضافة التعليق
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان