بغداد- العراق اليوم: بينت عضو اللجنة القانونية النيابية انتصار الموسوي حقيقة ارتكب مجلس النواب مخالفة قانونية بالتصويت على الوزارات الثلاثة دون حضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لجلسة التصويت. وقالت الموسوي إن “جلسة اليوم لم تشهد إي مخالفة قانونية في عملية اختيار وزير التخطيط والتعليم والثقافة، وعدم حضور عبد المهدي أمر طبيعي كون جلسة اليوم مخصصة لإكمال الكابينة الوزارية وليست لتشكيل الحكومة”، لافتا إلى إن “حضور عبد المهدي سيكون ملزم في تأدية اليمين الدستوري للوزراء وليس في جلسة التصويت على إكمال كابينته الوزارية”. وأضافت أن “جلسة اليوم قانونية وجميع إجراءاتها صحيحة ولا يمكن الطعن بها إطلاقا”، مبينة إن “رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيحضر للبرلمان لتقديم الوزراء الثلاثة المصوت عليهم لتأدية اليمين الدستوري خلال الجلسة المقبلة”. وكان النائب عن محافظة نينوى احمد الجبوري قد أبدى، اعتراضه على عملية التصويت التي أجريت اليوم لاختيار وزير التخطيط والتعليم والثقافة، فيما عد الجلسة بغير القانونية لعدم حضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال التصويت على الوزراء الثلاثة.
*
اضافة التعليق
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان