بغداد- العراق اليوم:
عدّ النائب عن تحالف سائرون رياض دهش، اليوم الجمعة، هيئة النزاهة أداة للابتزاز والضغط والمنافسة السياسية بين طرف على حساب الآخر. وقال دهش إن” هناك ما يقارب 17 هيئة مستقلة لم تؤدي دورها المطلوب، ولم تكن على قدر المسؤولية وعلى وجه الخصوص النزاهة”، مبيناً أن “الهيئات الـ (17)، ساهمت بالفساد المالي والاداري”. وأضاف، أن “النزاهة ومكاتب المفتشين العموميين وديوان الرقابة المالية فضلا عن الكثير من القرارات واللجان التحقيقية لم تكن بالمستوى المطلوب، والدليل تنامي ظاهرة الفساد، وعدم النزاهة المالية والإدارية وتراجع الاداء الوظيفي، كذلك تنامي قدرات الكسب غير المشروع”. وأوضح دهش، أن “ذلك يدل على أن النزاهة كانت عبارة عن أداة للابتزاز والضغط والمنافسة السياسية بين طرف على حساب طرف آخر”. وشدد النائب عن تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على ضرورة أن “تكون تلك الهيئات بعيدة عن تقسيم المغانم الذي اعتادت عليه بعض القوى السياسية”.
*
اضافة التعليق
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان