بغداد- العراق اليوم: اعتبر النائب عن كتلة البناء عبد الأمير تعيبان الدبي، الأربعاء، أن ما حدث في جلسة مجلس النواب أمس "حادثة مريبة ومخطط لها"، مؤكداً على ضرورة تفعيل مدونة السلوك النيابي لضمان عدم تكرار ذلك، لكنه تحدث عن "أمر إيجابي" حصل في نفس الجلسة.
وقال الدبي إن "رئاسة المجلس طالبت حساب عدد النواب فكان العدد 168 نائباً وبعدها خرج من الجلسة بعض النواب وحين تم إعادة العد تبين أن العدد أصبح أقل من العدد القانوني لعقد الجلسة، وهنا كان من المفترض أن تنتهي القضية برمتها وانتظار عودة النصاب لاستكمال الجلسة أو تأجيلها لموعد آخر".
وأشار الدبي، إلى أن "ما حصل عكس ذلك، حيث حصلت ضوضاء وقذف وتوجيه تهم جزافا وبدأوا يقولون إن قرارهم عراقي ويبدو أن قرارنا أميركي أو إيراني أو ماليزي دون أن نعرف كيف وضعوا هذا المعيار".
وأضاف، أن "تأخير استكمال الكابينة الوزارية سيؤثر في البداية على الشعب العراقي الذي لن يحتمل تأجيل تقديم الخدمات له أكثر ولن يحتمل جراحاً أكبر"، لافتاً إلى أن "ما حصل أمس هو حادثة مريبة ومخطط لها وينبغي تفعيل مدونة قواعد السلوك النيابي لضمان عدم تكرارها".
وتابع الدبي، أن "الأمر الإيجابي بجلسة الأمس أنها أثبتت أن كتلة البناء هي الكتلة الأكبر لأنها استطاعت إكمال النصاب ولولا خروج نواب إرادة لكانت العملية مرت بشكل طبيعي وتم التصويت على استكمال الكابينة الوزارية".
*
اضافة التعليق
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان