بغداد- العراق اليوم: دعا القيادي في ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى الافصاح عن طبيعة الاتفاق الذي تم بموجبه اعادة تصدير نفط كركوك، فيما حذر من إعادة تمكين الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، من السيطرة عليه. وقال الصيهود، ان "مجلس النواب والكتل السياسية والرأي العام لا يعرفون بموجب اي اتفاق تم اعادة تصدير نفط كركوك، هل بموجب الاتفاق الذي وقعه عادل عبد المهدي حينما كان وزيرا للنفط مع رئيس اقليم كردستان السابق مسعود بارزاني، او بموجب اتفاق جديد بين بغداد واربيل"، داعيا "عبد المهدي الى الافصاح عن الاتفاق". وأضاف القيادي في ائتلاف دولة القانون أن "نفط كركوك يجب ان يكون تحت اشراف وتصرف الحكومة الاتحادية حصرا من ناحية التصدير والبيع وغيرها"، لافتا الى أن "البرلمان، الذي يجب ان تكون له رقابة على هذا الملف، والقوى السياسية ستكون لهما كلمة تجاه اي تصرف واجراء يخالف ذلك". وحذر القيادي في ائتلاف نوري المالكي، من "العودة الى نقطة الصفر عبر إعادة تمكين بارزاني وحزبه الديمقراطي الكردستاني من التحكم في نفط كركوك".
*
اضافة التعليق
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان