بغداد- العراق اليوم: عد النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، الجمعة، ان بدل الايجار المقدم للنواب "هدر" للمال العام، مشددا على استبداله بسكن ضمن عقارات الدولة "المغتصبة من قبل حيتان الفساد"، فيما اشار الى انه سيعمل لاسترداد تلك العقارات. وقال الموسوي "أرفض ما يسمى ببدل الايجار للنواب كونه هدر للمال العام ويجب استبداله بسكن ضمن عقارات الدولة المغتصبة من قبل حيتان الفساد والمقدرة عددها بالمئات والتي تكفي لسكن النواب جميعا"، مبينا "سنعمل من خلال الدور الرقابي لمجلس النواب لاستردادها بقوة القانون لتنتفع منها مؤسسات الدولة ومنها مجلس النواب العراقي". واضاف الموسوي، ان "هذا الموقف ليس من باب المزايدة على احد ولا ابحث عن مديح أو ثناء ولا بنكاية النواب المطالبين بحقهم بسكن مناسب يمارسون فيه مهام خدمتهم النيابية، إنما لأنها قضية مبدأ ولأننا عاهدنا جماهيرنا أن نواسي فقيرهم قبل غنيهم". وتابع انه "سنعمل مع أعضاء مجلس النواب بمراجعة جميع الامتيازات التي تستنزف الموارد المالية للبلد المخصصة للرئاسات الثلاث والهيئات وكذلك موازنات الوزراء والوكلاء و الالاف الدرجات الخاصة والتي تتجاوز نثرياتهم عشرات المرات من مجموع ما يصرف للنائب المستهدف بطريقة خبيثة من قبل لصوص السلطة ليعاد تدوير تلك الأموال للموازنة المخصصة لقطاعات متهالكة في التربية والصحة والخدمات الاخرى".
*
اضافة التعليق
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان