بغداد- العراق اليوم: أكد النائب عن تحالف البناء فاضل الفتلاوي، الثلاثاء، أن هيئة المساءلة والعدالة لم ترسل حتى ألان تقريرها بشأن الوزراء الذين تم تكليفهم ضمن كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي. وقال الفتلاوي إن “رئاسة البرلمان لم تتسلم إي تقرير حتى ألان من قبل المساءلة والعدالة بشأن وزراء عبد المهدي”، لافتا إلى إن “المساءلة سترسل تقريرها بشكل كامل بعد الانتهاء من إكمال الكابينة الوزارية المتبقية”. وأضاف أن “تقرير المساءلة سيكون الفيصل في تصحيح مسار العملية السياسية وعدم وصول أزلام النظام البائد لسدة الحكم”، مرجحا “شمول عدد من الوزراء ضمن إجراءات المساءلة”. وكان النائب عن تحالف البناء عبد عون علاوي قد اكد، ان الوزراء المشمولين باجراءات المساءلة والعدالة سيتم تقديمهم الى القضاء، بسبب اخفائهم المعلومات في سيرهم الذاتية. وكانت الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة قد أعلنت، في وقت سابق، عن وصول كتاب من رئاسة مجلس النواب لتدقيق اسماء الـوزراء الحاليين وشمولهم بإجراءات الهيئة من عدمها، مشيرة إلى قرب صدور قرار بحق هؤلاء الوزراء.
*
اضافة التعليق
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان