النزاهة تفتح ملفات الفساد في اقليم كردستان

بغداد- العراق اليوم:

أعلن رئيس دائرة المنظمات غير الحكومية في اقليم كردستان، اكرم جمو، ان ملف هدر المال العام والفساد يعود الى بداية العام 2014.

وقال جمو في تصريح صحفي، ان ثلاث منظمات حصلت بالشراكة على مشاريع من الدائرة وبعد انتهاء المدة القانونية لتنفيذ المشاريع، تم تسجيل شكوى عليها بتهمة هدر المال العام، وتم تحويل الملف من ديوان الرقابة المالية الى هيئة النزاهة والمحكمة، ويتم الان التحقيق في الملف".

وكشف جمو، ان "هناك ملفين اخرين في هيئة النزاهة باقليم كردستان، الاول يتعلق بالية صرف المبالغ التي تم الحصول عليها من قبل منظمة غير حكومية لتنفيذ مشروع والثاني يتعلق بالحصول على مبالغ من قبل منظمة غير حكومية من المواطنين والشركات".

من جانبه، قال نائب رئيس دائرة المنظمات غير الحكومية شوان محمود، انه في العام 2014 تم فتح ملف للدائرة غير الحكومية متمثلة بشخص رئيسها السابق والمدير المالي وعدد من المسؤولين في الدائرة من قبل لجنة النزاهة والمحكمة، "مضيفا ان "حسم الملف في مراحله الاخيرة وسيتم اغلاقه قريبا".

وتأسست دائرة المنظمات غير الحكومية في العام 2009 تتبع مجلس وزراء اقليم كردستان، وتتضمن حتى الان اكثر من اربعة آلاف منظمة

علق هنا