بغداد- العراق اليوم: اشاد المطلوب للقضاء العراقي، طارق الهاشمي، بالبرنامج الحكومي الذي قدمه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، مؤكدا ان فيه ايجابيات كثيرة. وقال الهاشمي في منشور له على حسابة بموقع التواصل فيسبوك، إن "البرنامج الحكومي للأعوام 2018-2022 والذي بناء عليه حصل عادل عبد المهدي على ثقة مجلس النواب وأصبح رئيسا لمجلس الوزراء، مفصل ومتشعب". وأضاف الهاشمي، أن البرنامج "يشكل دليل عمل جيد للوزارات المعنية كما يسهل من عمل اللجان الرقابية في مجلس النواب". واوضح، أن "فيه ايجابيات كثيرة لكنه لا يخلو من سلبيات وقصور... وبشموله اعتنى البرنامج بالتحديات التي تعرقل نهضة العراق وتقدمه، في مجالات السياسة والاقتصاد والتنمية والاجتماع والخدمات والأمن...الخ، لكن كان من المؤمل ان ينصرف البرنامج في المقام الاول لمعالجة ظاهرة (الفساد) ويوليه الاهتمام الأكبر بعد أن أجمع العراقيون على اعتباره التحدي الأخطر والأكبر". واضاف، أن "البرنامج يتميز عن البرامج الحكومية السابقة ويفوقها في الشكل والمضمون... لكن يبقى المهم بالطبع ليس فقط ما يكتب على الورق بل ما سينفذ على أرض الواقع". يشار الى أن الهاشمي كان قد هرب من العراق بعد ثبوت دعمه بالإرهاب، خلال فترة تسنمه منصب نائب رئيس الجمهورية.
*
اضافة التعليق
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان