الفتح: البرلمان سيتابع جميع العقود المبرمة في الحكومة السابقة

بغداد- العراق اليوم:

اكد النائب عن تحالف الفتح وليد السهلاني، الجمعة، ان البرلمان ولجانه النيابية ستعمل على متابعة ودراسة العقود التي تبرم في الوزارات وخاصة الكهرباء قبل ابرامها، من اجل الوقوف على الاخطاء قبل الوقوع فيها، مبيناً ان البرلمان عازم على انهاء ملف الكهرباء مع حكومة عبد المهدي.

وقال السهلاني انه “ستكون هناك شراكة مطلقة مابين الحكومة والبرلمان، اذ تم الاتفاق مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على ان تكون اجتماعات مجلس النواب في مقر مجلس الوزراء الجديد خارج المنطقة الخضراء”.

واضاف ان “هناك الحاح واصرار من قبل البرلمان والحكومة على ان يتم طوي ملف الكهرباء، حيث ان البرنامج الحكومي الذي طرح من قبل عادل عبد المهدي حدد اوقات معينة لتنفيذ المشاريع الخدمية”.

وبين ان “الكهرباء من اولويات الحكومة، خاصة ان البرلمان مصر على القضاء على مشكلة الطاقة”.

واوضح ان “البرلمان سيختلف عن ماكان عليه في الدورات السابقة، خاصة ان هناك تناسق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، كما البرلمان له الحرية اليوم في المحاسبة والمتابعة، في ظل وجود وزراء تكنوقراط”.

واكد ان “من حق النائب ان يطلع على اي ملفات في وزارات ودوائر الدولة، حيث ستعمل اللجان النيابية على الاطلاع على العقود والمشاريع قبل ابرامها، من اجل وضع البصمة وتقويم العقد بهدف تشخيص الاخطاء قبل وقوعها”

علق هنا