بغداد- العراق اليوم:
دعا وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف خلال اتصال هاتفي مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم، للمزيد من توفير الظروف من قبل الحكومة العراقية لزوار الاربعين خاصة في الحدود بين البلدين. وخلال هذا الاتصال الهاتفي هنأ ظريف نظيره العراقي لانتخابه وزيرا جديدا للخارجية العراقية متمنيا له النجاح في عمله. بحسب وكالة الانباء الايرانية. واعرب وزير الخارجية الايراني عن امله في ان تشهد العلاقات الجيدة بين البلدين الجارين نموا في جميع الاصعدة وبما يخدم مصالح الشعبين الايراني والعراقي. وعبّر ظريف عن شكره لكرم ضيافة العراق حكومة وشعبا لزوار العتبات المقدسة والمشاركين في مسيرات اربعينية الامام الحسين. ودعا الحكومة العراقية لبذل المزيد من الدعم والمساعدة لتسهيل ظروف زوار الاربعين لاسيما عند المنافذ الحدودية للبلدين بما فيها منفذ مهران . بدوره اعرب الحكيم عن شكره لظريف، مشيرا الي العلاقات المتميزة والعريقة بين الشعبين الايراني والعراقي، مؤكدا ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية اكثر فاكثر . واعتبر الحكيم زوار الاربعين بانهم ضيوف حكومة وشعب العراق، مطمئنا علي توفير التسهيلات اللازمة لهم طيلة زيارتهم للعتبات المقدسة.
*
اضافة التعليق
الياسري: إنجازات السوداني كشفت إخفاقات المراحل السابقة وأثارت استياء المتضررين
العراق يتحفظ على مصطلح "حل الدولتين" في إعلان مؤتمر اتحاد مجالس التعاون الإسلامي بباكو
خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان تتصاعد وسط تهديدات باللجوء إلى المحكمة الاتحادية
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق