بغداد- العراق اليوم:
أكد الخبير القانوني علي التميمي عدم اعتبارنواب رئيس الجمهورية موظفين، وبالتالي لايمكنهم الحصول لى رواتب تقاعدية بعد انتهاء ولايتهم، مشيرا الى ان رئيس الوزراء على راتب تقاعدي بعد انتهاء ولايته. وقال التميمي ان “نواب رئيس الجمهورية لايمكن اعتبارهم معينين بقانون وانما هم اشبه بالمستشارين المعينين من قبل رئيس مجلس الوزراء، حيث لاتوجد لديهم رواتب وامتيازات لان المستشار يعين بعقد، والراتب التقاعدي يمنح للموظف بعد خروجه من الوظيفة”. واضاف ان “رئيس الورزاء يحصل بعد انتهاء ولايته على راتب تقاعدي، لانه اشبه بالموظف بموجب الامتيازات الدستورية الواردة في احكام المادة 78 من الدستور، وحتى في قانون التقاعد الموحد فهو يحصل على نسبة من اخر راتب”. وبين ان “الدستور ينص على عدم الجمع بين راتب البرلمان واي راتب اخر، وبالتالي فأن على رئيس الوزراء المنتهية ولايته والنائب الحالي في البرلمان، التخلي عن احد راتبيه
*
اضافة التعليق
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان