الراشد: الجهات التي طعنت بعملية اختيار محافظ بابل فشلت بالحصول على منصب مدير عام

بغداد- العراق اليوم:

عزت اللجنة القانونية في مجلس حافظة بابل، الخميس، تهديد بعض الجهات بالطعن بقانونية اختيار المحافظ الجديد إلى فشلها بالحصول على منصب مدير عام في المحافظة، مبينة أن تهديدات تلك الجهات رد على فشلها.

وقالت عضو اللجنة القانونية أحلام الراشد إن “جلسة اختيار محافظ بابل كرار العبادي جرت بشكل سليم وخالية من اي خرق قانوني وفقا لقانون مجالس المحافظات رقم 21 لعام 2008”.

وأضافت إن “الطعن بقرار التصويت من حق كل مواطن او كتلة او جهة وهذا الامر ضمنه الدستور الا ان عملية الطعن لن تحقق شي كون طريقة الاختيار صحيحة ودستورية”.

وأضافت ان “الجهات التي طعنت بعملية الاختيار طالبت بمنصب مدير عام لإحدى الدوائر في المحافظة ولم تحصل عليها ما دفعها الى التهديد بالطعن في قرار اختيار المحافظ ردا على فشلها”.

يشار إلى أن مجلس محافظة بابل صوت، في جلسة استثنائية عقدها، (الأربعاء /24 تشرين الأول/ 2018)، على انتخاب كرار العبادي محافظاً لبابل خلفاً لصادق مدلول السلطاني الذي فاز بعضوية مجلس النواب خلال الانتخابات الأخيرة. واعتبر عضو مجلس محافظة بابل راضي عبيد الجبوري، جلسة المجلس التي عقدها وانتخب خلالها كرار العبادي محافظاً، بأنها “فاقدة للشرعية”

علق هنا