بغداد- العراق اليوم: أعلنت كتلة عطاء المنضوية في تحالف الفتح عودة فالح الفياض إلى عمله في جهاز الأمن الوطني، مبينة ان الفياض باشر في عمله السابق بعد اصدار محكمة القضاء الإداري قراراً بايقاف قرار رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي باعفاء الفياض من جميع مناصبه. وقال عضو الكتلة منصور مرعيد ان “فالح الفياض عاود عمله بشكل طبيعي في جهاز الامن الوطني، حيث باشر اليوم في عمله السابق”. واضاف ان “عودة الفياض جاءت بعد قرار محكمة القضاء الاداري بايقاف قرار رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي باعفاء الفياض من مناصبه لرئاسة الحشد الشعبي والامن الوطني ومستشارية الامن الوطني”. وبين ان “ما بني على باطل فهو باطل، وبالتالي فأن تكليف العبادي لوزيري الداخلية والدفاع بمهام مستشارية وجهاز الامن الوطني يعد ملغياً بعد عودة فالح الفياض الى جميع مناصبه بقرار قضائي”. وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي قد اعفى فالح الفياض اواخر آب المنصرم، من جميع مناصبه، حيث عده مراقبون بأنه قرار جاء بدافع سياسي، في حين اكد قانونيون ان قرار العبادي غير ملزم للفياض، لان الحكومة هي حكومة تصريف اعمال ولا يحق لها اصدار قرارات، وانما تسيير امور البلد
*
اضافة التعليق
الياسري: إنجازات السوداني كشفت إخفاقات المراحل السابقة وأثارت استياء المتضررين
العراق يتحفظ على مصطلح "حل الدولتين" في إعلان مؤتمر اتحاد مجالس التعاون الإسلامي بباكو
خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان تتصاعد وسط تهديدات باللجوء إلى المحكمة الاتحادية
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق