بغداد- العراق اليوم: اعتبر نائب عن ائتلاف دولة القانون، الجمعة، ان الترشيح عبر النافذة الواحدة لشغل الوزارات هي طريقة يراد منها ارضاء كتلة او اثنتين ، مشيرا الى ان رئيس الوزراء المكلف لن تسعفه الفترة المتبقية بتطبيق النافذة الالكترونية مايعني العودة الى الكتل السياسية والتوافقية. وقال عبد الهادي موحان السعداوي إن "فتح باب الترشيح لمنصب وزير عن طريق النافذة الواحدة الاكترونية هي خطوة لمجرد ارضاء كتلة او كتلتين، الرقم لاعداد المترشحين هو كبير جدا وتجاوز التسعة الاف مرشح لشغل الوزارات وهذه الاسماء بحاجة الى مقابلة وتدقيق في وقت لا يتجاوز السبعة عشر يوما وهذا امر لايمكن تحقيقه باي شكل من الاشكال، وهي فترة لن تسعف رئيس الوزراء المكلف". وأضاف السعداوي، أن "الوقت غير كافي لاشغال الحقائب الوزارية عبر الموقع الالكتروني مايجعله يتجه لاختيار الوزراء عبر الكتل السياسية بفسحة من الحرية خلال طرح عدة اسماء مرشحين لكل وزارة وفسح المجال لرئيس الوزراء المكلف لاختيار الانسب منهم، اعتماد هذه الالية معناه الذهاب الى حكومة توافق الجميع مشارك فيها دون وجود معارضة مايعني عدم وجود اي اختلاف في هذه الحكومة عن سابقاتها".
*
اضافة التعليق
الياسري: إنجازات السوداني كشفت إخفاقات المراحل السابقة وأثارت استياء المتضررين
العراق يتحفظ على مصطلح "حل الدولتين" في إعلان مؤتمر اتحاد مجالس التعاون الإسلامي بباكو
خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان تتصاعد وسط تهديدات باللجوء إلى المحكمة الاتحادية
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق