بغداد- العراق اليوم:
اكد النائب عن تحالف الفتح وجيه عباس، ان رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي كسب ود المرجعية من بعيد وسكوتها عنه خير دليل على رضاها.
وقال عباس في تصريح متلفز تابعته ان “رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي كسب ود المرجعية من بعيد وسكوتها عنه دليل رضا، وامام عبد المهدي عاما كاملا لانشاء دولة خدمية تخدم المواطن”.
واضاف ان “ابتعاد الكتل السياسية عن التدخل بحكومة عبد المهدي سيكون مصدر قوة له، واليوم فان الظروف المتوفرة لرئيس الوزراء ملائمة ولم تتوافر لاسلافه مطلقا”.
واوضح انه “لو لم تتفق كتلتا البناء والاصلاح على عبد المهدي لما كتب لها الاستمرار، الا ان فشل الحكومة القادمة سيتحمله عبد المهدي وحده فقط على الرغم من ان كل الظروف المساعدة لنمو ونجاح حكومة عبد المهدي متوافرة”.
واكد ان “على البرلمان العراقي العمل بنظام الفعل ويترك رد الفعل تجاه القضايا المتأزمة”، لافتاً الى ان “الدورة البرلمانية الحالية الان تتحمل اوزار الدورات السابقة”
*
اضافة التعليق
الياسري: إنجازات السوداني كشفت إخفاقات المراحل السابقة وأثارت استياء المتضررين
العراق يتحفظ على مصطلح "حل الدولتين" في إعلان مؤتمر اتحاد مجالس التعاون الإسلامي بباكو
خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان تتصاعد وسط تهديدات باللجوء إلى المحكمة الاتحادية
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق