بغداد- العراق اليوم:
رأى عضو ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ان الكابينة الوزارية الجديدة ستدق اخر مسمار في نعش المحاصصة الطائفية المقيتة، خاصة باعتماد المهنية والكفاءة والنزاهة في تشكيل تلك الكابينة. وقال الصيهود في بيان ان “الفساد المالي والاداري والتردي في الخدمات والمستوى المعاشي وعدم الاستقرار السياسي والامني ما هو الا تحصيل حاصل للمحاصصة او التوافقية التي درجنا عليها من عام 2005 والى حد الان”. واضاف ان “أعضاء البرلمان هم ممثلين الشعب ومهمتهم متابعة كل ما يتعلق بالمطالب من خلال تشريع القوانين ومراقبة عمل الحكومة”.
واشار الى ان “المرحلة القادمة مرحلة جديدة في العملية السياسية بدءا من اختيار رئيس الوزراء من خارج العملية الانتخابية وكذلك الكابينة الحكومية من خارج العملية الانتخابية واعتماد معيار المهنية والكفاءة والنزاهة والشجاعة في اتخاذ القرارات بما يمكنه من الابتعاد عن الروتين الذي هو الاخر تسبب في تعطل مؤسسات الدولة”.
*
اضافة التعليق
الياسري: إنجازات السوداني كشفت إخفاقات المراحل السابقة وأثارت استياء المتضررين
العراق يتحفظ على مصطلح "حل الدولتين" في إعلان مؤتمر اتحاد مجالس التعاون الإسلامي بباكو
خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان تتصاعد وسط تهديدات باللجوء إلى المحكمة الاتحادية
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق