تحالف العبادي يعلن موقفه من قرار الصدر بشان الكابينة الوزارية ويوجه تساؤلا له يخص المدراء العامين

بغداد- العراق اليوم:

اكد تحالف النصر ،اليوم الاثنين، ان تشكيل الحكومة من قبل رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي وفق اعطاء الحرية له في اختيار كابينته الوزارية امر لا يمكن تطبيقه بحسب الوضع الحالي للبلاد، فيما وجه تساؤلا لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بخصوص تعيين المدراء العامين ومدراء المكاتب الخاصة بالوزراء.

وقالت عضو التحالف ندى شاكر  ان " النصر دعا في مشروعه الابتعاد عن المحاصصة وترك الحرية لرئيس الوزراء المكلف باختيار كابينته الوزارية ليكون هو المسؤول امام الشعب والبرلمان عنها وامكانية تشكيل الحكومة وفق هذا الاساس بالوقت الحالي صعبة جدا حيث ان التحول من حالة لأخرى بشكل كامل امر مستحيل وبالتالي لا بد من وجود مراحل انتقالية باتجاه التطور الجديد واتخاذ القرارات السياسية بهذا الجانب".

واضافت انه " لو افترضنا ان الكتل السياسية تركت لعادل عبد المهدي القرار في اختيار الكابينة بمفرده فانه سيواجه صعوبة كبيرة وهذا امر مستحيل حسمه في مدة قصيرة ونحن نرى ان تقديم بعض اسماء للرئيس المكلف والاختيار منها وفق ما يراه مناسب خطوة جيدة نحو التغيير".

وتابعت شاكر ان " الاهم من هذا كله ان الكتل السياسية لا تتنازل عن استحقاقاتها لوجود جمهور ينتظر منها شيء وعودا وبرنامجنا مطبقا على ارض الواقع".

واشارت الى ان " في ما يخص تحالف سائرون فهناك تساؤلا اود طرحه وهو انها اذا لم تضع وزير فهل يعني انها لن تضع وكيل لهذا الوزير او مديرا عاما او اناس اخرين هي من يسيطر عليهم بهذا الجانب؟" مبينة ان " جميع الكتل السياسية  بالأعلام شيء وفي الواقع شيء اخر".

 

علق هنا