بغداد- العراق اليوم: هنأ القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي باقر الزبيدي، اليوم الاربعاء، برهم صالح لفوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية وعادل عبد المهدي بعد تكليفه من قبل رئيس الجمهورية لتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكداً أن عبد المهدي الرجل المناسب للمرحلة المقبلة. ودعا الزبيدي بحسب بيان ورد لـ ( العراق اليوم) ، عبد المهدي، إلى “تشكيلُ حكومةٍ وطنيةٍ مؤيدةٍ للإصلاح وعابرةٍ للطوائف وتستندُ إلى تعاونِ الشراكة بين مختلف المكونات والفئات في العراق، وتكون قادرة على تحمل مسؤولية مرحلة ما بعد تحرير العراق من سيطرة عصابات داعش الإرهابية”. وهنأ الزبيدي، وفقاً للبيان، “برهم صالح، بمناسبة اختياره رئيساً للجمهورية”، مشيدا في الوقت نفسه بـ”الجهود التي بذلها مجلس النواب لعقده جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ضمن الإطار الزمني الدستوري”. ودعا رئيس الجمهوري، إلى “الحفاظ على وحدة العراق والالتزام بالدستور العراقي”، مؤكداً أن “المرحلة المقبلة تتطلب بتضافر جميع الجمهود من اجل النهوض بالعراق لمرحلة جديدة”. وجرت أنتخابات رئاسة الجمهورية تحت قبة البرلمان أمس الثلاثاء بعد ترشيح الحزبين الكرديين الرئيسين شخصيتان، ولم يتفقان على مرشح واحد كما في الدورات السابقة.
*
اضافة التعليق
الياسري: إنجازات السوداني كشفت إخفاقات المراحل السابقة وأثارت استياء المتضررين
العراق يتحفظ على مصطلح "حل الدولتين" في إعلان مؤتمر اتحاد مجالس التعاون الإسلامي بباكو
خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان تتصاعد وسط تهديدات باللجوء إلى المحكمة الاتحادية
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق