بغداد- العراق اليوم: اصدرت وزارة الخارجية العراقية، السبت، بيانا بشان قرار واشنطن سحب موظفي القنصلية الامريكية في البصرة. وقال المتحدث باسم السفارة احمد محجوب في بيان ان "وزارة الخارجية تأسف لقرار وزير الخارجية الامريكي سحب موظفي القنصلية الامريكية في البصرة وتحذير المواطنين الأميركيين من السفر الى العراق". واضاف ان "العراق ملتزم بحماية البعثات الدبلوماسية الأجنبية المقيمة على أراضيه وتأمينها"، مشيرا الى ان "الحكومة العراقية عازمة على مواجهة اي تهديدات تستهدف البعثات الدبلوماسية أو أي زائر وافد باعتبار أمنهم جزءا من أمن العراق والتزاما قانونيا واخلاقيا". ودعا محجوب "البعثات الدبلوماسية الى أن لا تلتفت لما يتم ترويجه لتعكير جو الأمن والاستقرار والاساءة الى علاقات العراق مع دول العالم". وأفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر لم تكشف عنها، أن الولايات المتحدة قررت إغلاق قنصليتها في مدينة البصرة، عازية السبب الى اعمال العنف الدائرة هناك.
*
اضافة التعليق
الياسري: إنجازات السوداني كشفت إخفاقات المراحل السابقة وأثارت استياء المتضررين
العراق يتحفظ على مصطلح "حل الدولتين" في إعلان مؤتمر اتحاد مجالس التعاون الإسلامي بباكو
خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان تتصاعد وسط تهديدات باللجوء إلى المحكمة الاتحادية
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق