بغداد- العراق اليوم:
قدمت دولة الكويت، منحة للعراق، بتوجيه من أميرها، الشيخ صباح الأحمد الصباح، والتي تضمنت أربع سيارات إسعاف ومعدات طبية، تصل قيمتها إلى 1.8 مليون دولار.
وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن "المنحة تم تقديمها في حفل رسمي بالمنطقة الخضراء في بغداد، بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، مهدي العلاق، والسفير الكويتي لدى العراق سالم الزمانان، وعدد من المسؤولين العراقيين، وممثل عن جمعية الهلال الأحمر الكويتية".
وقال العلاق، خلال الحفل، إن "منحة سيارات الإسعاف هذه تأتي في إطار استمرار دعم الكويت للملف الإنساني في المحافظات المحررة مما يسمى بتنظيم داعش".
بدوره قال السفير الزمانان، إن "المنحة هي جزء من مساعدات الكويت للأشقاء في العراق، ضمن حملة الكويت بجانبكم، التي أطلقها أمير الكويت، لمواجهة الظروف الصعبة التي خلفها إرهاب داعش في بعض مناطق العراق".
وأوضح الوكالة الكويتية، أن "المنحة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، إلى محافظات، الأنبار ونينوى وكركوك وصلاح الدين؛ وتتضمن أجهزة طبية متطورة".انتهى
*
اضافة التعليق
الياسري: إنجازات السوداني كشفت إخفاقات المراحل السابقة وأثارت استياء المتضررين
العراق يتحفظ على مصطلح "حل الدولتين" في إعلان مؤتمر اتحاد مجالس التعاون الإسلامي بباكو
خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان تتصاعد وسط تهديدات باللجوء إلى المحكمة الاتحادية
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق