بغداد- العراق اليوم:
كشف المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، سعد الحديثي، الخميس، عن ان الاسابيع القليلة المقبلة ستشهد استكمال خطوات مكافحة الفساد بإصدار قرارات مهمة.
وقال الحديثي، في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” إن “مكافحة الفساد التزام حكومي من قبل رئيس الوزراء، والحكومة تتابع هذا الامر عن طريق لجنة شُكلت من قبل ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة والامانة العامة لمجلس الوزراء والهيئة التنسيقية العليا للمحافظات لمراقبة اداء وعمل جميع المفاصل في الدولة سواء في الحكومتين الاتحادية او المحلية”.
واضاف ان “اللجنة حال تشخيصها لاي سوء في الادارة او خلل في الاداء او تقصير او اخفاق او مخالفة قانونية او شبهة فساد ترفع تقريرا الى رئيس مجلس الوزراء الذي بدوره لا يتردد بعد التأكد من التفاصيل في إحالة المتهمين او المقصرين او المسيئين الى الجهات التحقيقية لاتخاذ الإجراءات بحقهم”.
وبين الحديثي ان “العمل جار على مكافحة الفساد والضرب بيد من حديد عليه”، مؤكداً “استكمال الاجراءات التي بدأت في الفترة الماضية وخلال الاسابيع القليلة المقبلة سيتم اصدار قرارات مهمة بهذا الشأن”.
*
اضافة التعليق
الياسري: إنجازات السوداني كشفت إخفاقات المراحل السابقة وأثارت استياء المتضررين
العراق يتحفظ على مصطلح "حل الدولتين" في إعلان مؤتمر اتحاد مجالس التعاون الإسلامي بباكو
خلافات تشكيل حكومة إقليم كردستان تتصاعد وسط تهديدات باللجوء إلى المحكمة الاتحادية
رئيس هيئة النزاهة : عملياتكم البطولية الأخيرة أسفرت عن ضبط عشرات المليارات ومثلت عامل ردعٍ لكلّ المتجاوزين على المال العام
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق