دولة القانون: نحن جزء من تقارب الفتح وسائرون وسنشكل الكتلة الأكبر

بغداد- العراق اليوم:

أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون رسول راضي ، أن ائتلافه جزء من تقارب تحالفي الفتح بزعامة هادي العامري وسائرون بزعامة مقتدى الصدر ، فيما بين إن الكتلة الأكبر ستُشكل خلال الأيام القادمة باشتراك دولة القانون والفتح والحكمة وسائرون.

وقال راضي إن “دولة القانون جزء من الفتح ومؤيدة لتقاربه مع سائرون لتشكيل الكتلة الأكبر”، لافتا إلى إن “عدم ترشيح زعيم دولة القانون نوري المالكي لتولي منصب رئاسة الوزراء القادم تعد اولى خطوات إنهاء الخلافات السياسية بين الأخير والصدر”.

وأضاف إن “إخفاق رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي في إدارة ملف أزمة البصرة فتح الباب إمام تقارب وجهات النظر بين سائرون والفتح”، مبينا إن “الكتلة الأكبر سيتم حسمها خلال الأيام القادمة بين سائرون والحكمة والفتح ودولة القانون”.

وكان تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد كشف ، اليوم الأحد ، عن محاولة ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء الحالي حيدر الانسحاب من نواة الكتلة الأكبر بعد عدم تأيد الأخير بتولي رئاسة الوزراء للولاية الثانية.

وكان تحالف الفتح قد كشف ، اليوم الأحد ، عن مباحثات متواصلة بين زعيم التحالف هادي العامري وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لتشكيل الكتلة الأكبر، فيما رجح اشتراك سائرون والفتح بتحالف موحد لتشكيل الحكومة.ا

علق هنا