نائب يكشف عن ابرز مطالب نواب البصرة خلال جلسة البرلمان اليوم

بغداد- العراق اليوم:

كشف النائب عن محافظة البصرة عامر الفايز, السبت, عن ابرز مطالب نواب المحافظة الموحدة للحكومة بشان الأزمة الأخيرة خلال جلسة البرلمان اليوم, مطالبا القوات الأمنية بإنهاء تخريب المندسين وعدم تمكين تنظيم “داعش” الإجرامي من ركوب موجة التظاهرات.

وقال الفايز  إن “تنظيم داعش الإجرامي بات يروج لأفكاره بشكل علني من خلال الاحتجاجات الشعبية في محاولة لركوب الموجة للنيل من المحافظة بهدف تعويض هزيمته في الموصل”، مشيرا الى “رصد بعض المحادثات والمنشورات المحرضة على العنف ضد القوات الامنية من قبل داعش”.

وأضاف ان “أعضاء مجلس النواب عن المحافظة سيطالبون رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال جلسة اليوم بتوجيه القوات المسلحة بالضرب بيد من حديد وعدم التفرج على تخريب المندسين بعد حرقهم عشرات المباني والمستشفيات ودوائر الدولة ومقار البعثات الدبلوماسية بذريعة تحقيق المطالب”.

وأكد الفايز، أن “نواب البصرة سيطالبون الحكومة بوضع جدول زمني محدد لإنشاء مشاريع تحليه المياه وانهاء ازمة المياه والكهرباء واطلاق التعيينات الخاصة بالمحافظة دون تسويف لامتصاص الغضب الشعبي وإنهاء الازمة”، مبينا أن “المطالب تتضمن ايضا إرسال قوات امنية الى المحافظة لإعادة الأمور الى نصابها الصحيح، فضلا عن الاستماع الى الخطة الحكومية بشان تلك الازمة ومدى استجابتها للمتظاهرين”.

علق هنا