الحكمة : ما هو الدليل على التدخل الاميركي في العراق ؟

بغداد- العراق اليوم:

كشف عضو تيار الحكمة حبيب الطرفي ، اليوم الاربعاء ، عن رؤية التيار للتدخل الاميركي في تشكيل الكتلة الاكبر في العراق قائلا : ما هو الدليل على التدخل ؟ .

وذكر الطرفي  ان البعض يتحدث عن تدخل امريكي والبعض الاخر يتحدث عن تدخل ايراني ، مبينا انه كلما ضعف العمل السياسي في التكليف كلما تكثر التدخلات من هنا وهناك .

واضاف انه يفترض ان يكون العراقي قرار مستقل والكتلة الاكبر هي تتشكل من العراقيين ، لافتا الى ان هذا المزاد الموجود في الوقت الحاضر موضوع خطير جدا قد يجر البلاد الى مهالك .

واوضح انه على السياسي ان يضع بحسابه استقلال القرار العراقي قدر الامكان وان يتم تشكيل الكتلة الاكبر بسرعة حتى يتم تشكيل الحكومة بوقت اسرع ، مشيرا الى ان الامور في الداخل والخارج والمحيط الاقليمي والدولي ليس بالوضع الذي يجعل العراق امن من المشاكل الداخلية والخارجية  .

يذكر ان ائتلاف دولة القانون رد على إعلان عدد من النواب الانسحاب من تحالف البناء الذي شُكل مؤخرا، محذرا من “مشروع تآمري” تدعمه أميركا لتشكيل حكومة ضعيفة يقودها “محور النواة”  ، مبينا ان الضغوط الأميركية كبيرة جدا على كل الكتل السياسية للذهاب إلى محور النواة لتشكيل حكومة ضعيفة يسهل من خلالها تمرير المشاريع التآمرية.

علق هنا