سائرون يبين حقيقة ترشيح العبادي لمنصب رئاسة الوزراء لولاية ثانية

بغداد- العراق اليوم:

بين تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الثلاثاء، حقيقة ترشيح رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي لولاية ثانية من قبل الكتل السياسية المنضوية تحت نواة الكتلة الأكبر.

وقال عضو التحالف ، أيمن الشمري  إن “كلام ائتلاف النصر بشأن ترشيح العبادي لتولي منصب رئاسة الوزراء للولاية الثانية يمثل رأيهم السياسي فقط”، لافتا إلى إن “نواة الكتل الأكبر لم تسم أي شخص لتسنم منصب رئاسة الوزراء حتى ألان”.

وأضاف إن “نواة الكتلة الأكبر ستختار شخصية تتوفر فيها الشروط التي وضعتها اللجان المخصصة لاختيار رئيس الوزراء القادم”، مبينا إن “منصب رئاسة الوزراء سيخضع لتطبيق الشروط دون الذهاب إلى التوافق على شخصية معينة”.

وتابع إن “اختيار رئيس الوزراء سيتم الإعلان عنه خلال الجلسة الأولى لمجلس النواب الجديد المقرر انعقادها في الثالث من أيلول القادم”، موضحا إن “سائرون والحكمة والنصر والوطنية وصلوا إلى تفاهم كبير مع الكتل الكردستانية في تشكيل الكتلة الأكبر”.

وأكد الشمري إن “الوفد المشكل من نواة الكتلة الأكبر الذي التقى الحزبين الحاكمين يوم أمس في أربيل وصل إلى تفاهم كبير وربما تلتحق الأحزاب الكردية ضمن تشكيل الكتلة الأكبر والحكومة المقبلة”، مبينا إن “شرط عودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها سيترك للمحكمة الاتحادية للنظر به

علق هنا