معركة حامية بين النجيفي والحلبوسي على رئاسة البرلمان المقبل

بغداد- العراق اليوم:

بعيد ساعات قليلة من قيام اعضاء تحالف المحور السني باختيار النائب الشاب محمد الحلبوسي مرشحاً لرئاسة مجلس النواب بدورتهِ الرابعة، اصدر تحالف القرار الذي يتزعمه اسامة النجيفي بياناً اكد فيه ان المرشح الوحيد لهذا المنصب هو النجيفي نفسه.

وبحسب وثيقة صادرة عن التحالف اكدت تمسك التحالف بمرشحه لرئاسة البرلمان العراقي وهو اسامة النجيفي.

الى ذلك رحج القيادي في تحالف القرار المنضوي في المحور الوطني اثيل النجيفي امكانية انفراط عقد الاخيرالذي يتصدر المشهد للمكون السني في مباحثات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وقال النجيفي في حديث صحفي ان قرار قادة بالمحور الوطني بترشيح محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان “خاطئ ومتعجل في الوقت الحالي.

واضاف “الوقت غير مناسب لطرح هذا الامر او طرح اسماء تثير خلاف هو أضعاف للقوى التفاوضية في وقت نحن نحاول التفاوض على المطالَب والضمانات لمناطقنا”.

وتابع “لا اعرف ماذا سيكون انعكاسات هذا الامر او ربما هو مجرد كلام. اما اذا استمروا في هذه السياسة او دخلوا مفاوضات باسم هذا المرشح فان المحور باكمله قد لايستمر في مفاوضاته سوية”.

وصوت تحالف القوى العراقية، -يشغل 37 مقعدا من اصل 52 في المحور الوطني- خلال اجتماع له مساء امس الأحد، على ترشيح محافظ الأنبار الحالي محمد الحلبوسي، لرئاسة البرلمان العراقي الجديد.

وكان تحالف القرار اعلن ترشيح اسامة النجيفي لرئاسة البرلمان المقبل.

علق هنا