بغداد- العراق اليوم:
عثرت قوات البيشمركة، الاحد، على مقبرتين جماعيتين تضمان رفات 18 فردا على الأقل من الأقلية الايزيدية قرب مدينة الموصل.
وقال قائممقام قضاء سنجار محما خليل في بيان حصلت "العراق اليوم" على نسخة منه إن" المقبرتين اللتين عثر عليهما في منطقة الشبابيط تضمان عظاما وبطاقات تعريف هوية وبدا أنهما غطيتا بالرمال باستخدام جرارات".
وأضاف أن "الكشف الأخير ،رفع عدد المقابر الجماعية للايزيديين التي عثر عليها حتى الآن إلى 29 مقبرة وتوقع أن يفوق العدد الإجمالي 40 مقبرة جماعية مع تقهقر المتشددين أكثر".
من جانبه قال مكتب شؤون المخطوفين في دهوك والذي تدعمه حكومة كوردستان إنه "يعتقد أن نحو 3500 يزيدي لا يزالون في مناطق تخضع لسيطرة داعش بينهم كثير من النساء والأطفال".
وقتل مسلحو داعش بشكل ممنهج واحتجزوا واستعبدوا آلاف الايزيديين في صيف عام 2014 عندما سيطروا على منطقة سنجار والتي كانت أعداد كبيرة منهم تعيش فيها، وقال محققون تابعون للأمم المتحدة إن ما حدث يمثل إبادة جماعية.
بين محاسبة المذنب وتسويق الرذيلة
المحمداوي يوجه بتكثيف الجهود الأمنية والخدمية لإنجاح خطط عاشوراء والأربعين
الأمن الوطني يباشر مهامه في المنافذ والسيطرات الحدودية لتعزيز الرقابة ومكافحة التهريب
البدري يتسلم إدارة الأمن الوطني رسمياً
وفد عسكري رفيع يبحث تعزيز الحماية الجوية للمنشآت النفطية في إقليم كردستان
الفياض يكلف علي العقيلي مستشاراً للمديرية العامة للعمليات في هيئة الحشد الشعبي