بالصورة ... لأول مرة أول زوجة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تظهر في نشاط اجتماعي

بغداد- العراق اليوم:

تفضل انتصار عامر، سيدة مصر الأولى، الابتعاد عن وسائل الإعلام والأضواء والكاميرات وملاحقة الصحافيين لتحركاتها، غير أنها خرجت عن المألوف، مؤخرا، حيث تصيدها المصورون خلال إحدى الزيارات العامة.

وفي أول نشاط اجتماعي لها منذ تولي زوجها عبدالفتاح السيسي رئاسة البلاد قبل أكثر من ثلاث سنوات، ظهرت انتصار، في أحد البنوك وسط العاصمة القاهرة، برفقة ثلة من سيدات السياسة والمجتمع، وسط هالة إعلامية.

وبثت العديد من القنوات التلفزيونية المصرية مقطع فيديو تظهر فيه، قرينة السيسي حينما توجهت بصحبة عدد من الوزيرات وقرينات الوزراء وكبار قادة القوات المسلحة إلى البنك الأهلي، أكبر بنك في البلاد، لتقديم التبرعات.

ويأتي هذا التبرع كمساهمة منها في المشاريع التي يمولها صندوق “تحيا مصر” الذي أطلقه السيسي العام الماضي، في إطار دعم عملية التنمية الشاملة بمصر، التي تعاني من أزمة اقتصادية حادة منذ ثورة 25 يناير 2011.

وقالت مصادر في الرئاسة المصرية إن “تبرع انتصار السيسي يأتي ضمن خطوات دعم الإنفاق على الخدمات العامة، ولا سيما مشروع علاج التهاب الكبد الفيروسي”، المعروف بـ”فيروس سي”.

وأكد السيسي مرارا، ومنذ حملته الانتخابية لتولي الرئاسة، أنه يفضل ابتعاد زوجته عن الظهور الإعلامي على كونها سيدة مصر الأولى، بهدف الابتعاد عن الصورة النمطية التي كانت راسخة في أذهان المصريين عن جيهان السادات، عقيلة الرئيس الراحل أنور السادات، وكذلك سوزان مبارك، عقيلة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وكان أول ظهور لانتصار السيسي مع زوجها قبل توليه الرئاسة أثناء حفل تكريم القادة العسكريين المحالين على التقاعد، حيث جلست بجانب زوجة الفريق صدقي صبحي وبصحبة زوجات مجموعة من كبار الضباط.

وشهد العام الماضي، أول زيارة خارجية للسيدة الأولى، حيث توجهت إلى البحرين برفقة زوجها، واستقبلتها حينها الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، حرم العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

يذكر أن انتصار عامر تزوجت من ابن خالتها عبدالفتاح السيسي عام 1977، بعدما أنهى دراسته في الكلية الحربية، ولهما أربعة أبناء؛ وهم مصطفى ومحمود وحسن، وآية أصغر أولادهما.

علق هنا