اقتحمنا مركز قضاء القائم .. وسننهي اليوم اسطورة داعش الى الابد

بغداد- العراق اليوم:

 بدأت قوات الجيش والحشد الشعبي، الجمعة، باقتحام مركز قضاء القائم وقد ذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان له، اليوم  أن "ألوية الحشد الشعبي، باشرت وبإسناد طيران الجيش، باقتحام مركز قضاء القائم من المحور الجنوبي". وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان لها، الجمعة، ونقلا عن قائد عمليات تحرير غرب الانبار، الفريق عبد الامير رشيد يار الله قوله، ان"قوات الجيش وقوات مكافحة الارهاب والحشد الشعبي والحشد العشائري بدأت باقتحام مناطق سعدة والكرابلة وحصيبه ضمن منطقة القائم". واشار يار الله الى ان "تفاصيل العملية العسكرية ستعلن في وقت لاحق من اليوم".

كما أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن قوات امنية مشتركة من عمليات الجزيرة والفرقة السابعة بالجيش استعادت السيطرة على حيي التنك والسكك غربي قضاء القائم. وقال المصدر إن "قطعات الجيش من لواء مغاوير عمليات الجزيرة والفوج الأول باللواء 28 ضمن الفرقة السابعة استعادت، اليوم، السيطرة على حيي التنك والسكك غربي القائم، (350 كم غرب الرمادي)، ضمن مركز المدينة". وأضاف المصدر أن "تلك القوات تواصل تقدمها لتحرير باقي مناطق واحياء مركز مدينة القائم من تنظيم داعش"، لافتا الى ان "هناك انهيار كبير بصفوف داعش امام تقدم القوات الأمنية". وكان رئيس مجلس القائم ناظم البردان، اعلن اليوم الجمعة، عن تحرير منفذ القائم الحدودي مع سوريا غربي الأنبار.

الجدير بالذكر، ان رئيس الوزراء، حيدر العبادي كان قد اعلن، الخميس الماضي، بدء إنطلاق العمليات العسكرية لاستعادة قضائي القائم وراوة، غربي الأنبار، بعدما ألقت القوات المسلحة الاف منشورات تحمل توصيات للمواطنين وتحذيرات لعناصر تنظيم داعش، تمهيدا للعمليات العسكرية.

 

 

 

 

 

علق هنا