مرجع ايراني كبير لأكراد العراق: اسرائيل التي لم تصمد أمام غزة، هل ستستطيع حمايتكم ؟

بغداد- العراق اليوم:

اكد المرجع الديني الايراني ناصر مكارم شيرازي أن الجمهورية الاسلامية لن تسمح بايجاد قاعدة من قبل الكيان الصهيوني الى جانب حدودها، فيما خاطب القادة الكرد بالقول: إن “إسرائيل التي لم تصمد امام غزة وحزب الله هل ستقدر على حمايتكم، وماذا ستفعل لكم إذا اندلعت المواجهة”.

ونقلت وكالة “فارس” عن شيرازي قوله، إن “الكيان الصهيوني كان الجهة الوحيدة في العالم التي اعترفت رسميا بالاستفتاء في اقليم كردستان العراق، كما اميركا ترغب في ذلك لكنها لا تظهر ذلك للعلن”معتبرا أن “عملية الاستفتاء تخدم الكيان الصهيوني في كلتا الحالتين، فاما ان ينجح وتصبح كردستان العراق قاعدة له، واما ان يفشل ويُقتل حشد من الافراد بسبب ذلك وهو امر يصب في مصلحة الكيان ايضا”.

وأضاف أن “ايران لن تسمح ابدا بانشاء قاعدة للكيان الصهيوني الى جانب حدودها بأي ثمن، كما ان تركيا لديها حساسية كبيرة تجاه قضية الكرد لان قسما لافتا من سكان تركيا هم من الكرد ولا تسمح بتاسيس دولة كردية الى جانب حدودها وينفصل جزء من تركيا لذا فان تركيا واقفة بكل قوة ولا تسمح بتقسيم بلادها”.

وخاطب قادة كردستان العراق قائلا، “لقد اجريتم الاستفتاء ولكن من دون دراسة وتمعن، لو اندلعت المواجهة ستكون هنالك 3 دول قوية (امامكم) وهنا ماذا يمكن ان يفعل الكيان الصهيوني لكم”، مشيرا إلى أن “الكيان الصهيوني لم يستطع الوقوف امام غزة وحزب الله لبنان فكيف يمكنه ان يفعل شيئا لكم”.

واكد شيرازي، أن “المصلحة تقتضي ان يحل كرد العراق مشاكلهم مع الحكومة المركزية”، معتبرا أن “انفصال اقليم كردستان العراق والتحول الى دولة مستقلة اضغاث احلام لن تتحقق ابدا”

علق هنا