مهندس عراقي بـ(ناسا) يفنّد شائعات نهاية العالم ويؤكد: مطلقها جاهل بالفلك

بغداد- العراق اليوم:

فند المهندس العراقي سامي باني حسين والمعروف بعمله في وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) ما أشيع أمس الثلاثاء، من اقتراب نهاية العالم بعد كسوف للشمس وعبر اصطدام محتمل لكوكب نيبيرو بالأرض.

وقال المهندس حسين في صفحته بالفيسبوك، إن "الضجة التي اثيرت حول نهاية العالم كانت وراءها مقابلة اجرتها صحيفة الديلي ميل مع ديفيد ميد مؤلف كتاب Planet X – The 2017 Arrival، تنبأ في كتابه حول نهاية العالم بعد كسوف كلي سيتسبب به الكوكب اكس او نيبيرو استنادا الى نص من كتاب الإنجيل".

وبين أن "الرجل ليس عالم فلك، بل اختصاصه ماجستير احصاء، وقد استند على علم الاعداد في تفسير نص الإنجيل، لديه عدة مؤلفات في الاقتصاد والسياسة وحتى كتاب في أسرار سباق سيارات صغيرة من خشب الصنوبر"، لافتا الى أن "(ميد) ذكر ان الكوكب لا يمكن رصده بسبب زاوية اقترابه، وان الاصطدام سيحدث بعد الكسوف، حيث سيظهر الكوكب المزعوم كبيرا في الافق، لكنه غير موعد الاصطدام الى الشهر العاشر".

وبحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد حذر الباحث ديفيد ميد من إمكانية اصطدام الكوكب الغامض "نيبيرو" بالأرض، ووفقًا لنظريته، فإن كسوف الشمس الذى سيحدث يوم 21 اب أغسطس الحالي، يشير إلى أن هذا الكوكب الذي ذكره السومريون في مخطوطاتهم القديمة، على وشك أن يصطدم بكوكب الارض بحلول يوم 23 ايلول سبتمبر المقبل.

وتابع المهندس العراقي الذي يعمل لصالح وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) بالقول ان "الكلام مجرد تخمينات، ولا اساس علمي لها، فبلغة الارقام المسافة بين الأرض وبلوتو 7.5 مليار كيلومتر, اذا كان هذا الكوكب X بعد بلوتو كما يدعون، فان سرعة دورانه حول الشمس هي أبطأ من سرعة بلوتو، لأنه كلما ابتعدت الكواكب من الشمس قلّت سرعة دورانها"، موضحا "اذا تحرك هذا الكوكب فرضا بسرعة بلوتو 4.7 كم/ ثانية، فانه سيحتاج الى 50 سنة للوصول الى الارض, أما اذا تحرك بسرعة الارض 30 كم/ ثانية فانه سيحتاج الى 8 سنوات للوصول".

واختتم العالم العراقي كلامه بالقول ان "كوكبا بهذا الحجم والجاذبية الكبيرة التي تنافس جاذبية الشمس سيجعل من كواكب قريبة عليه كبلوتو ونبتون مجرد أقمار تدور في فلكه".

ويساهم المهندس سامي باني حسين في مشروع أول مستوطنة بشرية على المريخ العام 2025، وقدم عدة اختراعات.

يذكر أن حسين هو خريج الجامعة التكنولوجية/ قسم المكائن والمعدات، بكلوريوس وماجستير 1995, 1997، ويعمل حاليا لصالح وكالة الفضاء الامريكية (ناسا).

علق هنا