منع "سكانيوز عربية" من تغطية معارك الموصل.. بعدما فضحت صورة الساعدي في "العراق اليوم "تخرّصاتها"

بغداد- العراق اليوم: اعلنت خلية الاعلام الحربي، الخميس، ان قيادة العمليات المشتركة امرت بطرد مراسل قناة "سكاي برس" من أرض المعركة في الموصل، عازية السبب الى تلفيقها الأخبار.

 يأتي ذلك بعد يوم واحد من نشر موقع "العراق اليوم" صورة حصرية لقائد محور مكافحة الإرهاب، في عمليات الموصل، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، إثناء اتصال معه، وهو يستقبل النازحين، الذين اضطروا الى ترك منازلهم في المناطق التي تشهد عمليات قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي في الموصل.

وقال مصدر في الخلية "ان "قيادة العمليات المشتركة امرت بطرد المراسل من أرض المعركة في الموصل"، عازية السبب الى "تغطيته التي أضرت بالعمليات العسكرية بعد نشرها لأكاذيب وأخبار ملفقة عن العمليات".

وأضاف المصدر ان "الخلية تواصلت مع القناة وطلبت منها تقديم الاعتذار عن الإخبار الكاذبة التي نقلها مراسلها"، مشيرا الى ان "القناة ستقدم اعتذارا رسميا عبر مراسلها على الهواء".

وكان الفريق الركن الساعدي قد صرح لـ"العراق اليوم" إن أعدادا كبيرة من أهالي منطقة كوكجلي التي تعتبر من اكبر واهم أحياء الموصل، إضافة إلى المناطق أو الأحياء التي شهدت وتشهد معارك شديدة بين القوات الأمنية العراقية وتنظيم داعش، لجأوا إلى القوات المتجحفلة، فيما قُتل أثناء المعارك عشرة من الدواعش، إثناء تطهير المنطقة، و أسر عدد آخر، من بينهم اثنان من قادة التنظيم، وهما أبو براء، وأبو مصطفى، وقد ذكر الساعدي إن أبو مصطفى، هو احد ابرز أمراء داعش في الموصل.

ولعل من المفيد ذكره هنا، ظهور بعض الأصوات الناشزة التي تحاول إعاقة القوات العراقية من تحقيق النصر في الموصل، عبر اطلاق الأكاذيب وتشويه الحقائق، مثلما فعلت قناة "سكاي نيوز" العربية، حين اتّهم أحد مراسليها القوات العراقية، كذبا وزورا، باحتجاز النازحين في الموصل، بل ومنعهم من شرب الماء.

وما الصورة، التي نشرها موقع "العراق اليوم" التي تجمع بين قائد قوات مكافحة الإرهاب في الموصل، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، وهو يستقبل بنفسه جموع النازحين، ويحتضن أطفالهم، ويشاركهم الطعام والشراب، إلا دليل على عراقية وإنسانية المقاتل العراقي، وبالمقابل فهي تؤكد كذب الاعلام العربي وتزييفه للحقائق. 

علق هنا