سميرة توفيق تفتح الباب حول عطايا صدام للمطبلين له

بغداد- العراق اليوم:

فتح التصريح الذي ادلت به الفنانة اللبنانية سميرة توفيق حول منحها حق غناء الاغاني العراقية فتح باب الجدل بالطريقة التي كان يتحكم بها الدكتاتور في أبسط شؤون العراق . وكشفت الفنانة سميرة توفيق عن بعض ذكرياتها، مع الرئيسين السابقين الليبي معمر القذافي، و صدام حسين.

وخلال لقائها في برنامج “مجموعة إنسان”، على قناة “إم بي سي”، قالت، إنها أحيت حفلات كثيرة لمعمر القذافي في ليبيا، مؤكدة أن القذافي كان يحضر لها حفلات عامة، فيما عرض مقدم البرنامج، علي العلياني، صورة للقذافي أثناء الحلقة.

وفيما يخص صدام حسين، أكدت أن علاقتها به كانت مقتصرة على “الاحتفالات” التي تحييها، ولم تكن تربطها به علاقات شخصية، مشددة على أن صدام كان يحرص على حضور حفلاتها ويحب أغانيها.

وأشارت إلى أن العراق أعطاها الحق الحصري لغناء أي أغنية للفلكلور الشعبي العراقي بصوتها، وكان ذلك بأمر صدام نفسه. وكان صدام حسين الرجل الذي حكم العراق بالحديد والنار طوال 35 سنة قد منح عدد من الادباء والفنانيين العرب هدايا فاقت المعقول حيث كشفت وثائق عن منح الفنانة السورية رغدة حصة من تصدير النفط بالاضافة الى منح حصة اخرى الى البريطاني جورج كلوي كم ضمت القائمة العديد من الصحفيين العرب اللذين مثلوا الجوقة الاعلامية للرئيس المخلوع طوال فترة حكم العراق . الامر الذي يفتح الباب حول الاموال التي كان يقدمها صدام من خيرات العراق للاخرين في حين كان الشعب يئن تحت ضربات الجوع والحرمان .

 

علق هنا