التحالف الدولي يبدي استعداده لتقديم الدعم الجوي للحشد الشعبي اذا طلب العبادي.

بغداد- العراق اليوم: أكد التحالف الدولي، الثلاثاء، دعم خطة الحكومة العراقية برئاسة رئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في قتال تنظيم داعش، فيما أبدى استعداده لتوفير الدعم جوي للحشد الشعبي في حال طلب رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي جون دوريان في رد على سؤال حول امكانية توفير الدعم الجوي للحشد الشعبي خلال مؤتمر صحافي لقيادة العمليات المشتركة عقد في قضاء مخمور، جنوب الموصل، إن "التحالف الدولي يدعم خطة الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي لقتال تنظيم داعش".

وأضاف دوريان، أن "التحالف سيوفر الدعم الجوي في أي مكان في حال طلب رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي".

وكانت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة أعلنت، أمس الاثنين، (31 تشرين الأول 2016)، تقدم القوات المشتركة نحو الساحل الأيسر لمدينة الموصل (405 كم شمال بغداد) من ثلاثة محاور.

وكانت قيادة عمليات (قادمون يا نينوى) اعلنت، الأحد، (30 من تشرين الأول 2016)، تحرير قرية تبعد خمسة كم عن الساحل الأيسر للموصل، فضلاً عن تحرير مناطق جديدة، وفي حين أكد جاهزية قاعدة القيارة الجوية بتقديم الدعم والإسناد للقوات الأمنية، كشف عن استقبال 262 نازحاً جديداً.

يشار الى أن خلية الإعلام الحربي أعلنت، الأحد، (30 من تشرين الأول 2016)، هبوط أول طائرة C130 عراقية في قاعدة القيارة، للمرة الأولى منذ تحريرها.

وكانت قيادة عمليات (قادمون يا نينوى) أعلنت، يوم السبت، (الـ29 من تشرين الأول 2016)، تمكن القطعات التابعة لها من تحرير عشرات القرى في محاور عملياتها فضلاً عن ناحية الشورة ووصولها لتقاطع حمام العليل، وفي حين بينت أن الحشد الشعبي تمكن بدوره من تحرير 12 قرية، أكدت استقبال أكثر من خمسة آلاف نازح.

يذكر أن عمليات (قادمون يا نينوى) لتحرير الموصل، وباقي المناطق المحتلة بمحافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، بدأت في (الـ17 من تشرين الأول 2016 الحالي).

علق هنا