بغداد- العراق اليوم:
ارتفعت أسعار الذهب قليلاً بدعم من ضعف الدولار، بعد أن سجل المعدن أدنى مستوياته في أكثر من شهر، مع انحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، ما عزز الإقبال على المخاطرة وأضعف الطلب على الملاذات الآمنة.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% ليصل إلى 3281.65 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 02:16 بتوقيت غرينتش، بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوياته منذ 29 أيار.
وقال وزير الخزانة الأميركي سكوت بيسنت إن الولايات المتحدة والصين توصلتا إلى حل بشأن القضايا المتعلقة بشحنات المعادن الأرضية النادرة والمغناطيس، مضيفًا أن اتفاقيات تجارية مختلفة تعكف إدارة ترامب على إبرامها مع دول أخرى قد تُنجز بحلول عطلة عيد العمال في الأول من أيلول.
وما يزال الدولار تحت الضغط، مما يحد من تراجع أسعار الذهب. لكن وفقًا لما نقل عن المحلل "واتر"، فإن مستوى 3,250 دولارًا يشكل دعمًا رئيسيًا للمعدن الأصفر، وكسره قد يدفع الأسعار نحو مستوى 3,200 دولار.
في السياق ذاته، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 36.02 دولارًا للأوقية، بينما صعد البلاتين 1% إلى 1353.13 دولارًا، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.2% إلى 1135.48 دولارًا.
اضافة التعليق
رئيسة صندوق النقد الدولي: نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة قد تدمر النظام المالي العالمي
وزارة الكهرباء: توزيع الطاقة بين المحافظات يتم وفق معايير معتمدة تضمن العدالة والاستقرار
التجارة: نتوقع فائضا بإنتاج الحنطة وشددنا على ضبط حركة الشاحنات بين المحافظات
خبير اقتصادي: شركات نقل عالمية تعتذر عن شحن النفط العراقي عبر مضيق هرمز بسبب المخاطر الأمنية
ارتفاع حالات إفلاس الشركات والأفراد في ألمانيا وسط الأزمة الاقتصادية
المركزي الأوروبي يرفع توقعاته لتضخم منطقة اليورو إلى 3 بالمئة بـ 2026