رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد يتسلم رسالة خطية من نظيره الايراني

بغداد- العراق اليوم:

تسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، رسالة خطية من رئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسي، تضمنت دعوة رسمية لزيارة إيران.

وذكر بيان لمكتب رشيد، أن "ذلك جاء خلال استقبال رئيس الجمهورية، اليوم الأحد في قصر بغداد، السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق والوفد المرافق له".

وأضاف، "وأعرب الرئيس عن شكره واعتزازه بالدعوة الكريمة، مؤكدا تلبيتها في أقرب فرصة، كما عبر فخامته عن سعادته للاتفاق المشترك بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية على استئناف العلاقات بينهما، وأعرب عن أمله بتحقيق المزيد من التطورات الإيجابية على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وشدد الرئيس رشيد وفق البيان، على "أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين وبما يرسخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وضرورة العمل الجدي لوقف الصراعات وتحقيق السلم والأمن العالمي".

بدوره أعرب السفير الإيراني عن الشكر والتقدير لجهود العراق في استضافة جولات الحوار، وأهميتها في التوصل إلى الاتفاق المشترك على استئناف العلاقات بين إيران والسعودية، وفق البيان.

وأكد السفير "حرص إيران ورغبتها في استمرار التعاون المشترك مع العراق وبما يؤّمن الارتقاء بواقع العلاقات الثنائية خدمة للمصالح العليا للبلدين".

علق هنا