الاتحاد الوطني الكردستاني: اداء محمد الحلبوسي كان جزءاً من المشكلة

بغداد- العراق اليوم:

حدد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، موقف نواب اليكتي من الجلسة البرلمانية التي دعا لها مجلس النواب يوم الأربعاء المقبل، فيما أكد أن أداء رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي كان "سلبياً وجزءاً من المشكلة السياسية".

وقال السورجي في حديث صحفي، إن "موقف الاتحاد الوطني من جلسات البرلمان واضح فنواب اليكتي سيشاركون بالجلسة، وليس فقط هذه الجلسة، بل كل جلسة يتم عقدها وأينما تكون، أما محور الجلسة واستقالة محمد الحلبوسي لم يتخذ الحزب موقفا معينا من الاستقالة".

ورجح: "اختيار شخص لمنصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب وتعويض مكان النائب المستقيل حاكم الزاملي خلال جلسة الاربعاء"، مؤكدا أن " 19 نائبا من الاتحاد الوطني سوف يحضرون الجلسة المقبلة، و تم وضع برنامج مسبق للمشاركة في الجلسات البرلمانية".

وأوضح عضو الاتحاد الوطني أن "أداء رئيس مجلس النواب محمد  ضعيف ومنحاز وليس محايداً بل كان جزءاً من المشاكل السياسية، وتعطيل وتأخير جلسات البرلمان"، مبينا أنه "وقف إلى جانب طرف أمام أطراف أخرى".

وبين السورجي أن "التأخير الجلسات البرلمانية انعكس سلبيا على أداء المجلس وإدارة الدولة والمؤسسات الحكومية"، لافتا إلى أن "رئيس البرلمان أدى دورا سلبيا بخصوص إجراء أو عقد جلسات البرلمانية".

علق هنا