تحالف الفتح يصوب على الحلبوسي في معقله: مشاريع فاسدة وسيطرة حزبية

بغداد- العراق اليوم:

عد القيادي في تحالف الفتح بمحافظة الانبار، محمود الحياني،  مشروع مطار الانبار الذي صرفت له 20 مليار دينار يسوده "فساد كبير"، فيما أكد وجود جهات حزبية وسياسية متنفذة تقف وراء مشروع، وتسيطر على مقدرات المحافظة وأموالها.

وقال الحياني في حديث صحفي، إن "مشروع مطار الانبار ليس الوحيد الذي يسوده الفساد، بل هناك ملفات عديدة مثل ملف الأراضي وبيعها وتوزيعها يتم عن طريق المحسوبية والمنسوبية، بالإضافة إلى دائرة التقاعد وملف المهجرين ودائرة الجرحى والمصابين".

وأضاف، أن "أكبر محافظة يسودها الفساد في العراق هي الانبار"، مبينا أن "تخصيص مبلغ 20 مليار دينار لمشروع المطار يعد رقما عاديا وقليلاً؛ نتيجة غياب السلطة الرقابية والتشريعية وتعطيل البرلمان، وكل الجهات السياسية المتنفذة تحصل على ما تريده من مقدرات المحافظة".

وأوضح القيادي في تحالف الفتح "لا يوجد رقيب ولا حسيب أو هناك جهة تستطع محاسبتهم ، وهذا الشيء معروف لدى أهل المحافظة"، مؤكدا "وجود حيتان فساد سيطروا على الانبار ومقدراتها؛ رغم اعتراض سياسي وأهالي وعشائر أهل الانبار".

وبين الحياني، أن "المحافظة بحاجة إلى مشاريع خدمية مثل المستشفيات، والخدمات الصحية والمياه والمجاري بدلا من المطار"، مشيرا إلى أن "الانبار مغلقة نهائيا، وأي شخص يقوم بأبسط الأمور ضد الجهات المتنفذة يحكم عليه بقضايا أربعة إرهاب".

علق هنا