الفتح يعلّق على اجتماع الصدر وبارزاني والحلبوسي

بغداد- العراق اليوم:

علّق تحالف الفتح، اليوم الاثنين، على الاجتماع الذي عقد بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني.

وقال النائب عن تحالف الفتح احمد الموسوي ان "اجتماع اليوم بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة والتيار الصدري هو لتأكيد الشراكة بين الاطراف قبل ان يكون هو محاولة اظهار المبادرة وادخال الاطار التنسيقي في الحكومة او محاولة دفع الصدر للعدول عن قراره بعدم اشراك اي طرف ومشاركة الاطراف الاخرى او بالاحرى اشراك طرف من الاطار وترك الاطراف الاخرى".

واضاف ان "هذا ما رفضناه سابقاً اذ ان الاطار سوف يبقى متماسك ويذهب باتجاه المعارضة الهادئة بانتظار ما يحصل في الوضع السياسي من متغيرات كثيرة قد تحدث مستقبلا خصوصا وان الحمل و المسؤولية التي سوف يتحملها  من يقوم بادارة البلد ليس سهلا امام التحديات".

وتابع انه "لم يتمخض شي ولم نبلغ بشيئ جديد من نتائج الاجتماع وموقفنا واضح اما المشاركة الكاملة بالقرار في الحكومة  او المعارضة وتكوين جبهة معارضه تراقب الحكومة وهذه الجبهة ليست سهلة لانها سوف تضم اكثر من 140 نائب"، مشيراً الى انه "قد تتغير التحالفات في المستقبل القريب".

علق هنا