مصادر قريبة من اللجنة: لن نكشف أية أسماء فاعلة أو ضالعة في استهداف منزل الكاظمي حتى الإنتهاء من التحقيق!

بغداد- العراق اليوم:

كشفت مصادر قريبة من اللجنة المكلفة بالتحقيق في محاولة استهداف منزل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عن أن  الايام المقبلة ستشهد إعلانا يتضمن بعض تفاصيل أولية عن محاولة الاغتيال رئيس الوزراء العراقي، التي جرت في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بواسطة طائرات مسيرة مفخخة استهدفت منزله في المنطقة الخضراء وسط بغداد، ولكن دون كشف أية أسماء فاعلة أو ضالعة في محاولة الاغتيال مادام التحقيق لم ينته حتى هذه اللحظة.

وكشفت مصادر أمنية موثوقة ل (العراق اليوم) عن إن"التفاصيل ستكشف فقط اسم المنطقة التي انطلقت منها الطائرات المسيرة، وخارطة مرورها ومسيرها إلى المنطقة الخضراء، كما أن التقرير سيكون أوليا وسيتبعه حتماً المزيد من المعلومات التي سيتم الكشف عنها فيما بعد"، موضحة أن "التحقيق بمحاولة الاغتيال نفذه جهاز المخابرات ووكالة الاستخبارات، ويرأس لجنته مستشار الكاظمي الأمني. والشخص الأقرب له، قاسم الاعرجي".

وكان المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي، مشرق عباس، قد أعلن، أن الأجهزة الأمنية باتت لديها أدلة دامغة حول مسألة استهداف منزل الكاظمي بهدف اغتياله. وذكر عباس في تغريدة على موقع "تويتر"، أنه "خلال أيام سيتم الكشف عن بعض الحقائق والأفلام والصور والأدلة عن عملية الاستهداف الغادرة التي نفذها الإرهابيون ضد رئيس وزراء جمهورية العراق مصطفى الكاظمي".

والأسبوع الماضي، دعا زعيم "التيار الصدري"، مقتدى الصدر، إلى ما سماه "الكشف عن المكشوف"، بخصوص استهداف منزل الكاظمي. وطالب الصدر، في بيان، بالكشف عن نتائج التحقيقات بشأن محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي، وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع على استهداف منزله بثلاث طائرات مسيرة مفخخة، وسط بغداد.

علق هنا