المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي ينعى رحيل الشخصية الشيوعية والثقافية كاظم حبيب ..

بغداد- العراق اليوم:

نعى المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي رحيل الشخصية الشيوعية والثقافية والاكاديمية  الدكتور كاظم حبيب ( أبو سامر) الذي توفي في أحد مستشفيات برلين أمس بعد مرض مفاجئ لم يمهله طويلاً ..

وقد جاء نعي الحزب الشيوعي في بيان أصدره مكتبه السياسي اليوم .. اليكم نص البيان:

" بقلوب يعصرها الألم والحزن العميقين ، تلقينا صباح اليوم خبر رحيل الرفيق العزيز الدكتور كاظم حبيب ( أبو سامر ) بعد مرض مفاجيء لم يمهله طويلا في احدى مستشفيات برلين .

خسارة كبيرة رحيل أبو سامر ، الشخصية الشيوعية القيادية المقدامة والمناضلة ، والباحث والاكاديمي والاقتصادي البارز ،والمساهم النشط والفاعل في الدفاع عن حقوق الانسان .

كرس الفقيد الكبير جل حياته ، ومنذ نعومة اظافرة ، لخدمة الشعب والكادحين والفقراء والانحياز لهم ، ومناضلا صلبا في الدفاع عن حقوق الجماهير وقضاياها العادلة ، مشاركا ومساهما معهم في النضال والعمل من اجل قيم الديمقراطية والحرية والاستقلال والعدالة الاجتماعية .

انخرط أبو سامر مبكرا في صفوف الحزب ، وتسلم بشجاعة مختلف المهام الحزبية ، وفي مختلف المواقع واللجان الحزبية ، وكان عضوا في لجنة الحزب المركزية ومكتبها السياسي . شارك الفقيد بنشاط وفاعلية في حركة الأنصار الشيوعية مقارعا ، مع رفاقه، النظام الدكتاتوري البغيض .

وجراء نضاله وانحيازه لقضايا الشعب ، باطيافه المتآخية ، تعرض للملاحقة والاعتقال ودخل السجون وعاش حياة الغربة ، ونال ، مثل غيره من رفاق دربه ، الكثير من الأذى والعسف والتنكيل.

أبو سامر هو أيضا مناضل باسل  منصور لحقوق الشعوب وحقها المشروع في الحياة والتقدم والرقي والديمقراطية الحقة والعدالة والسلم الوطيد .

نودع اليوم شخصية وطنية مرموقة ، تتمتع بخلق رفيع وعلاقات واسعة ، واحترام كبير ،وحضور اجتماعي متميز، وترك لنا ارثا كبيرا غنيا من كتبه ومؤلفاته ومقالاته في الشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي وغيرها .

في هذه الخسارة المؤلمة ، نتقدم بالتعازي ومشاعر المواساة الى ام سامر وسامر وباسمين ، والى عائلته ورفاقه وأصدقائه، ولهم جميعا الصبر والسلوان .

ولابي سامر العزيز طيب الذكر على الدوام" .

المكتب السياسي

للحزب الشيوعي العراقي

٣٠-٨-٢٠٢١

علق هنا