النصر يوجه تحذيراً لعلاوي: هذه الخطوة ستفجرالشارع!

بغداد- العراق اليوم:

حذرت النائب عن ائتلاف النصر ندى شاكر جودت، السبت، (8 شباط 2020)، رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، من تفجير الاوضاع، بسبب اختياراته في كابينته الوزارية.

وقالت جودت،  إن “هناك انباء ترد بين حين واخر، بان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، يريد ان يختار من الوزراء الحاليين في حكومته المرتقبة الجديدة، وهذا الأمر سوف يفجر الوضع وخصوصاً لدى الشارع العراقي، وعلى علاوي الحذر من ذلك”.

وبينت، انه “سوف نتواصل مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، من أجل معرفة تلك الانباء، وكذلك من أجل رفضها إذا كانت حقيقة”، مؤكدا ان “الوزارات في حكومة عادل عبد المهدي، اثبتت فشلها وكل الوزراء جاؤوا عن طريق الصفقات، ولن نرضى بإعادة تلك الصفقات”.

وكان عضو مجلس النواب، باسم خشان، قد كشف  عن فرض قوى سياسية على رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي اسماء لتولي الحقائب الوزارية.

وقال خشان  ان “القوى السياسية لم تكلف محمد توفيق علاوي لتولي منصب رئاسة الوزراء في الحكومة الانتقالية، الا بعد ان تأكدت بانه خاضع لارادتها، وهي وضعت اسماء الحقائب الوزارية وستفرضها عليه”.

واضاف خشان، ان “الدليل بما نقوله انه عندما واجه علاوي رفض الشارع له استمر بالمضي في ملف تشكيل الحكومة وكان كلامه عن الشارع من اجل التهدئة حتي يمر تكليفه بسلام”.

علق هنا