حزب بارزاني: قانون الانتخابات الجديد لا يمثل الجميع

بغداد- العراق اليوم:

أعلن النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني شيروان دوبرداني، الخميس، ان هناك مشاكل كثيرة في قانون الانتخابات الجديد، فيما اشار الى انه يحتاج الى تعديلات لانه لا يمثل الجميع.

وقال دوبرداني في بيان ان"الحزب الديمقراطي اقترح بان تجرى الانتخابات ضمن دوائر واحدة على مستوى العراق او على دائرة المحافظة ١٨ دائرة وليس دوائر متعددة على مستوى القضاء وواعتماد المعلومات التي تتوفر لدى المفوضية العليا للانتخابات وتحديث المعلومات فقط، لكي نتخلص من المشاكل الادارية والفنية التي تواجهنا واجراء انتخابات مبكرة".

واضاف، ان"استخدام قانون انتخابات دوائر متعددة هو اقصاء للمناطق وللمكونات واقصاء للاحزاب الصغيرة والاقليات"، مبينا ان"امريكا استخدمت هذا القانون لاقصاء ذوي البشرة السمراء من اخذ حقوقهم، فهذا ايضا يطبق بالعراق ويتم اقصاء الكتل الصغيرة ولايكون لكثير من المكونات تمثيل حقيقي".

واشار الى، ان"اقضية ونواحي محافظة نينوى تضم وينتشر فيها  مكونات متعددة، سيتعرضون للغبن لو طبق هذا القانون، سيما وليس هناك ترقيم في أقضية ونواحي محافظات العراق مما ستخلق مشكلة كبيرة ولاتحل في غضون شهور او سنة وتعيق عملية اجراء انتخابات مبكرة ونزيهة".

وبين، ان"هناك جهات سياسية تفكر بمصالحها الحزبية فقط ولاتستجيب لمطالب المتظاهرين، بينما نحن في الحزب الديمقراطي كنا صريحين وواضحين مع شعبنا وكنا مع مطالب المتظاهرين ودمائهم الزكية التي سالت في الشوارع وذلك بالذهاب الى انتخابات مبكرة".

ولفت الى، ان"القانون سيظلم الاقليات والنساء والاحزاب الصغيرة".

علق هنا