رئاسة الجمهورية تحذر من موقع “يحترف الأكاذيب”: أعداء العراق وصلوا إلى مرحلة اليأس!

بغداد- العراق اليوم:

أصدر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية توضيحاً حذر فيه من تداول “مقال يحوي افتراءات وأكاذيب حول رئيس الجمهورية برهم صالح” فيما أكد المكتب الإعلامي للرئاسة أنه تحرى خلف الموقع الذي نشر المقال وتوصل إلى أنه “موقع مزيف” بطريقة احترافية.

وجاء في توضيح لإعلام رئاسة الجمهورية تلقى “العراق اليوم” نسخة منه “تداولت وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي مؤخراً مقالاً في موقع برنامج الشرق الاوسط في منظمة fpri  الاميركية، احتوى على كثير من الافتراءات والأكاذيب بخصوص رئيس الجمهورية د.برهم صالح بهدف تضليل الرأي العام العراقي. وقد تحرى المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية الموضوع فاكتشف أن المقال ليس مزوراً فحسب، بل أن الناشرين زوروا نسخة من موقع المنظمة باختلافات في العنوان، وفي بلد آخر ، وقد تم تسجيل وإطلاق الموقع المنتحل في ٢٦ آب ٢٠١٩ بهدف نشر مقالات للتشويش على الرأي العام، ضمن مواضيع سياسية مفبركة عديدة، لا أساس لها من الصحة”.

و أعلنت منظمة fpri  على حسابها الرسمي اليوم بأن الموقع المشار اليه منتحل و ينشر مقالات مزورة لا تمت الى المنظمة بأية صلة على الإطلاق، فيما أعلن ارون ستاين، مدير برنامج الشرق الأوسط في المنظمة أن “المقال مزور والموقع منتحل”.

وختم بيان المكتب الإعلامي بالإشارة إلى ان “عملية التزوير المشار اليها والتي نفذتها جهات محترفة بالأكاذيب وبقصد تضليل أبناء شعبنا، تشير بلا شك الى حالة اليأس التي وصل اليها أعداء العراق، وهم يحاولون تشويه المواقف الوطنية للشعب العراقي ولسيادة الرئيس برهم صالح من خلال محاولة ربطها بإرادات خارجية، كما يود المكتب الاعلامي التنبيه الى ضرورة توخي وسائل الاعلام الدقة والحذر والتقصي في تداول أخبارها خدمة للصالح العام”.

علق هنا