بغداد- العراق اليوم:
أكدت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، يوم الخميس، أن العراق يسعى لتعزيز موقعه الاستراتيجي ليصبح محورا جذابا للشركات العربية والعالمية. وقالت الياسري في مقابلة مع موقع سبوتنيك ، إن "الموقع الجغرافي للعراق يربط دول جنوب وغرب وشرق آسيا بالخليج العربي عن طريق البحر، كما يربطها بأوروبا، مرورا بتركيا وإقليم كوردستان". وأضافت الياسري، أن "الحكومة الحالية عملت بجد لجعل العراق ممرا أساسيا للاتصالات الدولية والإنترنت"، موضحة أن "هذا الممر البري يوفر تسهيلات مقارنة بالمسارات البحرية التقليدية عبر قناة السويس والبحر المتوسط، حيث يمكن إصلاح الأعطال بسرعة أكبر وبتكاليف أقل". وأشارت إلى أن "مرور البيانات عبر العراق سيسهم في تحسين جودة الإنترنت وتوزيع السعات على كامل البلاد"، لافتة إلى أن "الشركات العالمية تولي اهتماما كبيرا لاستخدام الممر العراقي لما يوفره من سرعة وكفاءة". وأوضحت أن "المشروع ليس فقط فائدة اقتصادية، بل يعزز مكانة العراق كنقطة محورية للترانزيت الإقليمي والدولي للاتصالات والإنترنت".
اضافة التعليق
ذي قار: الإطاحة بأكثر من 35 متهماً بقضايا الربا والابتزاز المالي
إلغاء مشروع تطوير مطار بغداد الدولي بقيمة 764 مليون دولار وسط شبهات تتعلق بإجراءات الإحالة
العدل: تفكيك عصابة تزوير عقاري وإدانة موظفين واسترداد أموال غير مشروعة
أخطر أزمة مائية منذ عقود تهدد ذي قار.. تحذيرات من اختناق نهر الغراف بزهرة النيل
التربية تحسم الجدل بشأن الدفاتر المضبوطة في مطار بغداد: لا علاقة لها بالامتحانات الوزارية
القبض على ضابط برتبة عقيد متلبساً بتقاضي رشوة في ذي قار