طبيب يعترف بتورطه في وفاة ماثيو بيري بطل «Friends».. التفاصيل كاملة

بغداد- العراق اليوم:

أقر الدكتور مارك تشافيز، المتهم بقتل الممثل ماثيو بيري، بطل مسلسل "Friends" بتورطه في الأمر؛ نتيجة جرعة زائدة من مخدر الكيتامين، والتي تسببت في وفاة ماثيو بيري عن عمر يناهز 54 عاماً.

كان تشافيز يدير عيادة متخصصة في علاج مرضى باستخدام الكيتامين، وكان يبيع أقراص الكيتامين للدكتور سيلفادور بلاسينسيا، الذي قدمها بدوره إلى بيري، نجم مسلسل Friends الكوميدي. 

ويعد تشافيز واحداً من بين خمسة أشخاص متورطين في وفاة ماثيو، الذي عُثر عليه ميتاً في حوض استحمام ساخن بحديقة منزله الخلفية في جنوب كاليفورينا، في أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وفقاً لـ BBC، أظهر فحص ما بعد الوفاة وجود تركيز عالٍ من مادة الكيتامين في دم ماثيو بيري، وأكد أن التأثيرات الحادة للمادة كانت السبب في وفاته. 

ومن المعروف، أن الكيتامين يستخدم لعلاج الاكتئاب والقلق والألم. وقد اعترف تشافيز بأنه حصل على الكيتامين من عيادته السابقة، من موزع بالجملة باستخدام وصفة طبية مزورة.

أضاف ممثلو الادعاء، أن مساعد بيري، كينيث إيواماسا، تعاون مع الطبيبين؛ لتزويد الممثل بكميات من الكيتامين تجاوزت قيمتها 50 ألف دولار في الأسابيع التي سبقت وفاته. 

تبادل الطبيبان رسائل نصية ناقشا فيها المبلغ الذي يمكن أن يطلباه من بيري مقابل المخدر، وجاء في إحدى الرسائل: "أتساءل كم سيدفع هذا الأحمق".

يذكر أن تشافيز قد سلّم جواز سفره ووافق على تسليم رخصته الطبية على الفور، وتم إطلاق سراحه بكفالة حتى صدور الحكم في 2 أبريل/ نيسان 2025.

علق هنا