نائب رئيس الجمهورية يعلق على القصف التركي لشمال العراق

بغداد- العراق اليوم:

إعتبر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية انتهاكا للسيادة وعملا منافيا للقانون الدولي.

 جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاربعاء السفير المصري لدى العراق علاء موسى ،مشيرا الى أن"الشرق الأوسط يواجه جملة من التحديات التي تتطلب تضامناً وتكاتفاً شاملاً وعملاً دؤوباً يحقق التكامل والترابط والتضامن بين الجميع وفي مختلف المجالات"حسب بيان لمكتبه.

وأضاف البيان أن "نائب رئيس الجمهورية استنكر الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية ، معتبرا هذه الاعمال انتهاكا للسيادة وعملا منافيا للقانون الدولي".

وبحث الجانبان، مستقبل العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم مصلحة الشعبين ، بالإضافة إلى التطورات العامة في العراق والمنطقة .

وكانت طائرات حربية تركية، قصفت فجر أمس الثلاثاء (25 نيسان 2017)، مناطق في جبل سنجار في العراق وديريك في سوريا، وأودى بحياة خمسة من مقاتلي البيشمركة وجرح عدد آخر،  وعبرت وزارة البيشمركة في بيان لها، عن بالغ أسفها إزاء القصف مشيرة إلى أن "تلك الحادثة لا يمكن القبول بها"، وأدان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من جهته الغارات التركية مطالبا بعدم تكرارها.

علق هنا