نائب عن المواطن لأحمد الصدر : لاتكن مواقفك متقلبة كما شهدناها من زعيم التيار الصدري

بغداد- العراق اليوم:

 

نشر حساب منسوب الى النائب عن كتلة المواطن عزيز كاظم العكيلي بيانا ينصح فيه أحمد الصدر بأن لا تكون مواقفه متقلبه كزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

 والبيان نشر على حساب في موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" اليوم الاحد بإسم " مكتب النائب عزيز كاظم علوان العكيلي/ كتلة المواطن - ذي قار"،الامر الذي ترفضه كتلة المواطن جملة وتفصيلا.

وأضاف البيان المنسوب الى العكيلي "ونحن نشهد هذه الايام ذكرى استشهاد الامام الكاظم وتجمهر الناس للذهاب لزيارة هذا المرقد لإحياء هذه الذكرى ونلاحظ ان بعض المحسوبين على شيعتنا يتوجهون لأربيل لإجراء محادثات سياسية للمرحلة المقبلة".

وأوضح البيان أن "هذه الزيارة سبقتها زيارات لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان لكنها خلت من زيارة لرئيس التحالف الوطني عمار الحكيم والذي كان من المفترض ان تكون هي بداية لانطلاق العمل السياسي لـ(احمد الصدر)الذي طل علينا مؤخراً بظهوره السياسي برفقة وفده الذي رافقه من كتلة الاحرار".

وتابع البيان" لذا ننصح احمد الصدر ان لا تكون مواقفه متقلبه كما شهدناها من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر واخرها الـ (شلع قلع) والذي انقلب على شعاره عندما وجه هيئته السياسية بزيارة شخصيات سياسية كاد ان يقتلعها من المشهد السياسي برمته ".

وأحمد الصدر هو نجل مصطفى الصدر الذي اغتيل مع والده المرجع محمد الصدر عام 1999 وسط النجف، وقد نال منذ طفولته اهتماماً خاصاً من عمه والانصار المقربين، لكنه لم يرتدي العمامة بل اتجه الى دراسة العلوم السياسية بديلاً عن الدراسة الحوزوية التي تميزت بها عائلته، ويؤكد مراقبون في هذا الشأن أن الصدر الابن قد يكون امتداداً مثالياً لمشروع التيار الصدري السياسي.

وبعد أيام قليلة من اعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تعرضة للتهديد في خطاب جماهيري وسط بغداد نهاية الشهر الماضي ، وبالتزامن مع اعلانه مشروعاً للاصلاحات برز أحمد الى الواجهة الاعلامية بعد تكليفه من قبل الصدر بمهام سياسية.

علق هنا