في ذي قار.. وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين يعقد اجتماعاً موسعاً مع عدد من القادة والجهات الساندة

بغداد- العراق اليوم:

ترأس وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين  عبد الأمير الشمري، ، اجتماعاً موسعاً في مقر قيادة شرطة محافظة ذي قار بحضور  المحافظ  مرتضى الإبراهيمي وعدد من القادة الأمنيين والحش////د الشعبي والجهات الساندة في محافظات البصرة وميسان وواسط وذي قار والمثنى. 

وأكد  الوزير على أهمية التنسيق بين جميع القطعات الأمنية المكلفة بهذا الواجب والاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف ومراجعة الخطط المرسومة وتحديثها، وتسخير الإمكانات من أجل خدمة الزائرين بالمستوى المطلوب بدءاً من المنافذ الحدودية وكذلك الطرق التي يسلكها الزائرون، مشدداً على تنظيم حركة العجلات وانسيابيتها ومنع وقوع الحوادث المرورية، فضلاً عن توفير مفارز طبية في مختلف المناطق. 

ووجه الوزير بضرورة الاهتمام بالزائرين الأجانب القاصدين نحو كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وتقديم الدعم للمواكب الحسينية وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لجميع المشاركين في هذه الذكرى الخالدة. 

وشهد الاجتماع مجموعة من المداخلات من قبل الحاضرين بهدف تقديم أفضل الخدمات للزائرين وتأمين الحماية اللازمة لهم، خاصة أن هذه الذكرى يحييها ملايين المؤمنين من داخل البلاد وخارجها.

علق هنا